2 من ربيع الاول 1439    الموافق   Nov 21, 2017

بسم الله الرحمن الرحيم




الاعلام المحلي: 3 سنوات بالأشغال الشاقة للمعلم الدكتور سالم الجرادات

 

 

 

 

 

 

السبيل
حكمت محكمة امن الدولة، الأربعاء، بالسجن لمدة ثلاث سنوات بالأشغال الشاقة، المعلم الدكتور سالم جرادات وذلك بتهم "التحريض على نظام الحكم، وإطالة اللسان، والانتماء لحزب التحرير".

وبحسب وكيل الدفاع عن المتهم جرادات، المحامي موسى العبداللات؛ فإن جرادات الذي يعمل مدرسا في مدرسة حكومية بالكرك، أحيل للمحاكمة بتهم تقويض الحكم وإطالة اللسان.

يشار الى ان الدكتور سالم الجرادات حصل على درجة الدكتوراه منذ فترة وجيزة، ويعيل اسرة من سبعة افراد بما فيهم زوجته المصابة بالديسك، ووالده الثمانيني المصاب بما يزيد عن اربع جلطات.


المصدر: السبيل

 

 

 

 

بيان صادر عن مبادرة طلاب من أجل الإسلام حول اعتقال د.سالم الجرادات

سبتمبر 28, 2017

سواليف

وصل سواليف البيان التالي والصادر عن مبادرة طلاب من أجل الإسلام
وتاليا نصه


بسم الله الرحمن الرحيم
ممّا يفُجع القلبَ حقيقةً ما نسمعُه اليومَ في القرنِ الواحد والعشرين بأنْ يُحاكم الفِكْرُ بالقانونِ وكأنّ صاحبُ القانونِ وصيٌّ على الناسِ يُريدها بقالبٍ واحدٍ جامدٍ لا تخرجُ عنه فهو صاحِب الحقيقةِ المطلقةِ وما دونه مُجرمٌ وجبَ سجنه واعتقاله وترويع أقاربه!
لقد تعلّمنا أنّ الفكر يُردُّ بالفكرِ فهذا هو مجالُه وميدانُه؛وليسَ المحاكم والقانون الذي ميدانه الجرائم المادية والإعتداء على الآخرين كمُلاحقةِ الفاسدين المارقين الذين سَرقوا المال العام وأفسدوا المجتمع بنَشرِ الرذيلة والإنخطاط الفكري والأخلاقي.

فَمِن عَجَبِ العُجاب أنْ يُعتقل المُعلّم والمُتعلّم الذي عليه عاتق بناء الأجيال والشخصيات المَطلوبة لبِناء المجتمعِ وإنْهاضه من هذا السُقوط فبدل أن يتمَّ تكريمُ المُعلِّم ورعايته لخدمة هذا المجتمع؛على العكس يتم اعتقاله وإبعاده عن مَيْدانه الفكريِّ التعليميِّ الرَّاقي وزجِّه في ميدانِ الفاسدين وأصحاب الأسبقيّات المجرمين!
حَقّاً إنّه لأمرٌ عجيبٌ كيف انقلبت مفاهيم الدُّنيا فأصبحَ الإنسانُ المُفكّر والمُثقّف الآمر بالمعروف والناهي عن المنكر مُجرمٌ وَجَبَت مُلاحقته والحَجْرِ عليه وعلى أفكاره المُسْتَنيرة،بَينما الفاسد والمافيوي الذي يُرعب الناس ويَنْشرُ الفسادَ والإفسادَ بالمجتمع حرٌّ طليقٌ بل ربّما يُعتبر مواطنٌ صالحٌ حَسْب عُرف النُّظمِ الوضعيةِ العلمانيةِ الحالية!
ما هذا القانون الذي يُحاسِبُ على أفكارِ الناس وآراءها،إنَّهُ بحق قانون مرعب مخيف مخالف للفطرة الآدمية التي فطرها اللَّه!
وهنا نقصِدُ الدكتور الفاضل سالم جرادات الحاصل على درجة الدُّكتوراة في تفسيرِ القرآن وعلومه من الجامعة الأردنية،وهو أحد رجالات الإسلام ونُخبِه في هذا الزمان،وقد شارك طلاب الجامعة الأردنية في اعتصامهم المفتوح لإلغاء قرار رفع الرسوم،وهو صاحبُ مواقف رجولية وبطولية يشهدُ لها القاصي والداني، فهو من طردَ يهُود من مدينة الرّبة ورماهم بحذائه قبل عدة سنوات، ورفع صوته قائلا: (إن اتفاقية وادي عربة لا تساوي ثمن ذاك الحذاء الذي ضربت به هؤلاء اليهود)، وهو معروف بمناصرته لكل مظلوم وبجرأته في قولِ الحقِّ لا يخاف في الله لومة لائم .
،ولا نقولُ إلا حسبنا الله ونعم الوكيل.

#مبادرة_طلاب_من_أجل_الإسلام

 

المصدر: سواليف

 

 

 

3 سنوات للدكتور الجرادات بتهمة تقويض نظام الحكم

آخر تحديث : 2017-09-28

اصدرت محكمة امن الدولة اليوم حكما على العضو بحزب التحرير الدكتور سالم الجرادات مدته ثلاث سنوات، والتهمة تقويض نظام الحكم واطالة اللسان والانتماء لحزب التحرير المحظور بحسب ما افاد شقيقه ناجح جرادات .
وقد أنهى د. سالم ثمانية أشهر منذ توقيفه وبإنتظار التمييز للحكم على امل تخفيفه.
د. سالم تم اعتقاله اكثر من مرة، وتم سجنه من محكمة أمن الدولة لمدة عام.
د. سالم لديه، 5 ابناء، 4 أولاد وبنت جميعهم على مقاعد الدراسة، ووالده ثمانون عاما تعرض للجلطة اكثر من مرة.

 

المصدر: جراءة نيوز

 

 

     
08 من محرم 1439
الموافق  2017/09/28م
   
     
 
  الكتب المزيد
 
  • الدولـــة الإسلاميـــة (نسخة محدثة بتاريخ 2014/12/04م) (للتنقل بين صفحات الكتاب بكل أريحية الرجاء الضغط على أيقونة "Bookmarks" الموجودة في أعلى الجانب الأيسر من الصفحة عند فتح الملف) الطبعة السابعة (معتمدة) 1423ه... المزيد