5 من ربيع الثاني 1440    الموافق   Dec 13, 2018

بسم الله الرحمن الرحيم




السبيل: بالصور أهالي معتقلين سياسيين يعتصمون أمام "حقوق الإنسان"

 

 

الخميس 13/سبتمبر/2018

السبيل - محمود خيري

اعتصم العشرات من أهالي المعتقلين السياسيين، اليوم الخميس، أمام المركز الوطني لحقوق الانسان في عمان، وذلك للمطالبة بالافراج عن ابنائهم.

وقال المعتصمون إن "أبنائهم يعانون أوضاعاً صحية وانسانية صعبة، ويتعرضون لانتهاكات، وأنه مضى على اعتقالهم عدة شهور دون محاكمة".

من جهته قال حسام بركات - أحد المعتصمين- إن "المعتقلين لم يرتكبوا جرماً يستحق السجن والمحاكمة، وما فعلوه هو انهم عبروا عن ارائهم بطريقة حضارية عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي".

المفوض العام في المركز الوطني لحقوق الانسان موسى بريزات قال لـ"السبيل": إن "دور المركز يأتي في معالجة أي انتهاكات تتعلق بشروط المحاكمة العادلة، وأنه يراقب إجراءات المحاكمة، ويحرص على أن تكون بيئة السجن إنسانية".

من ناحيته قال رئيس وحدة الحريات العامة في المركز الوطني لحقوق الإنسان المحامي عمر بني مصطفى أن "المركز قام بزيارة المعتقل معتصم السالم، ونحن بصدد متابعة الشكوى التي قدمت لنا، وما زلنا ننتظر ردود من الجهات التي تمت مخاطبتها".

وأكد إلى أن كل الشكاوى التي تقدم للمركز يتم متابعتها بكل اهتمام وبشكل مباشر، خاصة ما يهم قضايا المعتقلين.

 

المصدر: السبيل

     
03 من محرم 1440
الموافق  2018/09/13م
   
     
 
  الكتب المزيد
 
  • الدولـــة الإسلاميـــة (نسخة محدثة بتاريخ 2014/12/04م) (للتنقل بين صفحات الكتاب بكل أريحية الرجاء الضغط على أيقونة "Bookmarks" الموجودة في أعلى الجانب الأيسر من الصفحة عند فتح الملف) الطبعة السابعة (معتمدة) 1423ه... المزيد